ســـعداء بزيارتك لنا

كل ماتريده تحت سقف واحد

سوق الكتروني - عقار - تسويق - اقتصاديات - تصاميم - تقنية

www.update.com.sa

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

الاختلاط ينمي ثقافه المجتمع ويجعله متطورا

الاختلاط ينمي ثقافه المجتمع ويجعله متطورا
عندما اريد اضافه موضوع ما فان الافكار تتضارب لدي واصعب نقطه في كتابه الموضوع هي المقدمه وارجوا ان اوفق في طرح جميع جوانب الاحداث لكي يصل للقارئ النقطه التي اهدف اليها.
http://www.update.com.sa/vb/showthread.php?p=7478#post7478




لي وقفه مع هذه الصوره الغريبه ، ففي اول نظره لي للصوره اصابني الذهول والدهشه وتعجبت من وقع هذه الصوره وحاولت البحث عن مصدره ولم اصدق ان هذه الصوره قد التقطت في احد اروقه الجامعات السعوديه للاسف .

ففي موقع تويتر تناقل المغردون هذه الصوره وجعلوا منها ماده دسمه للحديث والحوار فيها وهذا مااغضبني لان بينهم حاقدين للاسلام وعلمانيين وليبراليين بشكل عام ولا ننسى الحاقدون لدوله السعوديه بشكل خاص

فهذه الامور لايسمح الجدال فيها ولا النقاش والخوض في اموره فالحق واضح والباطل واضح ولكن بسبب ضعف الايمان وقله العلم في امورنا الشرعيه فقد اصبح هذه الامور حديث ونقاش المجالس واتخاذ الاراء فيها ولا استبعد في الاجل القريب ان يوضع لها تصويت في المجتمع ( هل تؤيد الاختلاط ام لا اذا كانت اجابتك بنعم فاضغط واحد واذا كان بلا فاصمت ازين لك ) لان واضع التصويت في الاصل رجل ليس له صله بالاسلام والمسلمين وهدفه تدميره .

http://www.update.com.sa/vb/showthread.php?p=7478#post7478





وقد كشف الشيخ عبدالعزيز الطريفي، في تغريدة له من يقف وراء الاختلاط في جامعة الأميرة نورة. وذكر أن عدداً من مسؤولات وأكاديميات الجامعة اتصلن به، واتضح أن الاختلاط ينفذ برغبة من بعض المسؤولين، كوكيل الجامعة للشؤون الصحية، الدكتور مساعد السلمان.

المسؤولون المسؤولون من المسؤول عن انحدار اخلاقنا وقيمنا اهم المسؤولون ام انفسنا وضعفها امام التطور السريع للمجتمع ويرجف جميع جوارحي عندما ارى اخطاء علمائنا و مثقفينا او من لديهم منصب حساس فقد اتذكر قول الله تعا‍لى (( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا القَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً)) ، اعلم ان المسؤولون بعضهم بسبب ثقافتهم الغربيه اصبحوا شبه علمانيين الا من رحم ولا اكفرهم ولا يحق لي في ذلك ولا انت ايها المتدين لاننا لانعلم نياتهم ولكني احمل المسؤوليه اليك ايها القارئ عندما ترى هذه البلبه وتشارك فيه ولاتبدي موقفا صارما فيه .

احزن قلبي جدا عندما علمت ان بعض المتشددين قد ارسلوا تهديدا بالقتل لوزير التعليم العالي وهذا ما لا اريده في المتدينون فانهم بذلك يجعل من الشر خيرا ومن الخير شرا .
فالمسؤول عندما يتخذ قرار خطأ وان كانت لديه اهداف مريبه فعلينا اتخاذ الحلم والحكمه في ذلك وقد اعجبني راي العلماء الواعين في هذه الامور .

لن اتطرق الى امور الاختلاط في الشريعه فانا لست شيخا ولست مخولا في ذلك ولكني اعلم ان الاختلاط محرم بالادله والبراهين فديننا الحنيف قد حرم اسبابه قبل الوقوع في الخطأ فكيف تقرب البنزين بجانب النار ونقول للضروره العمل لضروره العلم للضروره الحاجه واي حجه واهيه تدعون اليه .

واضحك من تخلف بعض مثقفينا وكتابناعندما يتحدثوا عن التطور واننا في القرن العشرين وعلينا ان نتحرر من بعض الاحكام في الشريعه

فتدريس الرجل في قاعه نسائيه . . . تطور
سواقة المراه . . . تطور
التحرر من الحجاب الشرعي . . . تطور

وغيرها من الامور المضحكه والمبكيه في نفس الوقت ،اي تطور هذا اين انت ايها المثقف من قول الغرب ان اسباب كثره الاغتصاب هو الاختلاط واين انت ايها المثقف من دراسه الغرب في فصل الذكر عن الانثى ففي امريكا
((تبنَّى البنتاغون سياسة الفصل بين الجنسين حلاً لكثير من المشكلات التي تواجه المجندين والمجندات، وخاصه في ما يتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي. ولكن كما هي العادة دون الإشارة إلى ذلك التشريع الإسلامي النبيل الذي يحفظ للمجتمع كرامته وعفته ويصون أمنه وسلامته! وعلى أية حال فقد أشاد الأمير تشارلز في خطابه بجامعه أكسفورد بمبادئ الإسلام وأخلاقه العظيمة ودورها في تقديم الحلول الأخلاقية للغرب لتخطي معضلاته الأخلاقية ومشكلاته الاجتماعيه.
وفي هذا السياق كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق وليام كوهن اللثام عن المرحلة الأولى من خطة شاملة للحفاظ على مستوى معقول من الفضيلة بين المجندين والمجندات. وقد أكدت الخطة على أهمية تشييد عوازل ثابتة لفصل سكن المجندين الذكور عن الإناث في المبادئ الحالية المختلطة وهذا يعتبر إجراء مرحلياً حتى يتم تشييد مبانٍ جديدة منفصلة. كما أن البحرية الأمريكية قد أصدرت عدداً من التعاليم المشددة التي تمنع وجود الضباط الذكور مع الإناث خلف أبواب مغلقة (منع الخلوة)، وقد فرضت هذه التعاليم على جميع المجندين والمجندات؛ خاصة على متن السفن الحربية. وقد أكد وزير الدفاع أن الهدف من هذه الإجراءات هو توفير مستوى معقول من الخصوصية والشعور بالأمن لأفراد قِطاعات وزارة الدفاع المختلفة. هذا بالإضافة لإجراءات أخرى توجب غلق الأبواب بإحكام خلال فترات النوم، ولبس ملابس ساترة، كما منعت التعليمات مشاهدة الأفلام الإباحية في حضرة إناث المجندات، كما حوت تلك التعاليم تفاصيل حول طبيعة الملابس التي يجب على المجندين والمجندات الالتزام بها[1]. )) مجله البيان

الا تعلم ايها المثقف الكريم نيويورك - ( :استهدف الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، العشرات من المدارس الحكومية العامة، التي تفصل بين التلاميذ الذكور والإناث أثناء الحصص المدرسية، وذلك لأن الحكومة الأمريكية لم تصدر بعد قرارا رسميا في الفصل بين الجنسين.


وطالبت معظم المدارس الأمريكية في الولايات الجنوبية خصوصاً بسياسة العزل منذ عام 2006 نظراً لتباين معدلات النجاح بين الأولاد والبنات، وانخفاض مستوى الأولاد عن البنات، مما يتطلب اهتماما خاصاً في طرق الشرح والتدريس.


الا تعلم ايها المثقف الكريم ان هناك حالات تحرش جنسي كثيره في جامعات أمريكية .


الا تعلم ايها المثقف ان افضل عصور الاسلام وتطوره في العصر القديم فالاسلام لم يدفن المراه على حد قولك ولم يحجبها عن المجتمع فالمراه قد شاركت في الجهاد مع المسلمين وذهبت وتدارست في مجالس العلم ولم تكن في لحظه من اللحظات مهمشه فالمراه جمالها في حيائها واحتشامها وقوتها في ايمانها واخلاقها ولكنك للاسف لم تعلم بهذا كله فاقرا تاريخنا من قبل ان تنتقده .



لماذا لاتذكر كل هذا وغير ذلك لنا تدعونا للتطور والغرب قد ذاق مراره الاختلاط تدعونا للتحرر من احكام الشريعه والغرب بدآوا بوضع التدابير اللازمه لتوقف ازمه الاختلاط
تذكر ايجابيات الغرب واي ايجابيات هذا ولاتتذكر سلبياتهم للاسف تستطيع انتقاد قيمنا وتخلفنا ولا تستطيع قراءه دراساتهم عن انحدار اوضاع اخلاقهم .



ولكنك للاسف مثقف بلا هدف ولا اساس، لديك العلم وليس لديك الحق ولديك القوه ولاتعلم مالذي تفعله.
ولقد اثلج صدري واسعدني جدا الامور الذي اتخذتها بعض امهاتنا واخواتنا من تدابير صارمه ضد هذا الموقف فلقد قدمتعميدة كلية التمريض بجامعة الأميرة نورة وفاء المقرن استقالتها بسبب الاختلاط، مع اعتذار عدد من الموظفات عن العمل للسبب ذاته وعوضهم الله بخير منها ومن يتق الله يجعل له مخرجا.

وانا لاانظر للمجتمع بنظره سلبيه قاتمه ولكني ادعوا الله ان يهدينا ويصلح مجتمعنا ومجتمع جيمع المسلمين

بقلم
ماجـــد المهندس